أدى جموع المصلين في كافة قطاعات ومديريات محافظة صنعاء اليوم شعائر صلاة الاستسقاء اقتداءً بسنة المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وتلبية للدعوة التي وجهها السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

 

وشارك محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي وأعضاء من مجلسي النواب والشورى والهيئة الادارية ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية وطلاب المدارس الصيفية المواطنين بكافة المديريات في أداء صلاة الاستسقاء. 

 

وابتهلوا إلى المولى تبارك وتعالى أن يمن على اليمن بأكمله بالغيث الهنيء المدرار الشامل لجميع النواحي والأقطار وأن يجعله غيثا نافعا غير ضار.

 

ودعا المحافظ الهادي جموع المسلمين إلى الرجوع إلى الله تبارك وتعالى والعودة إليه في السراء والضراء والشدة والرخاء انطلاقا من قوله تعالى " وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين".

 

بدوره حث رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار على التعاون والتكافل الاجتماعي والإيثار مؤكداً ضرورة مساعدة المحتاجين والمساكين وإطعام الطعام وبذل المعروف باعتبار ذلك من القربات إلى الله تعالى، وإنه بات من الواجب على كل مسلم إذا فاض عنده شيء من الطعام أو الشراب أن يعطيه لفقير أو محتاج.