صنعاء ـ التعليمية

شهد القطاع التربوي بمحافظة صنعاء اليوم مهرجانات احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي أقيمت بمدرسة الشهيد ماجد القاسمي بمديرية مناخة اليوم أشار محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف لتعزيز الروح الإيمانية والاقتداء بالرسول الأعظم وإحياء منهجه وسيرته النبوية العطرة.. داعيا أبناء المحافظة إلى المشاركة في الفعالية الكبرى في 12 من ربيع أول بالعاصمة صنعاء.

ولفت وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان في الفعالية التي أقيمت بمدارس القيم بمديرية سنحان والتي نظمها مكتب التربية بالمديرية إلى أهمية الإقتداء بالرسول الكريم في كل أعماله وأقواله والسير على نهجه في مواجهة الطغيان وإقامة الحق والعدل.

وأشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار في الفعالية التي نظمها مكتب التربية بمديريتي بني مطر وبني بهلول، الى ان الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحه يحيي هذه المناسبة الجليلة بعزة وكرامة وشموخ ومحبه للنبي الخاتم خير خلق الله وسيد البشرية محمد صلوات الله وعليه وآله وسلم.

وحث عمار على إبراز مظاهر الفرح والابتهاج والمشاركة في الفعالية الكبرى.. مشيرا إلى استمرار الأنشطة المصاحبة للفعاليات المكرسة بالمولد النبوي لترسيخ أخلاق ومبادئ النبي الخاتم في نفوس الطلاب.

فيما استعرض نواب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومحمد معصار ومحمد خميس ورئيس شعبة المناهج والتوجيه نجيب المطري مراحل وبداية التحرك بالدعوة ووصول الرسالة المحمدية شتى أنحاء العالم ومسببات انقسام الأمة وعوامل استعادة قوتها وهيبتها.

إلى ذلك أشار مدراء التربية بمديريات مناخة عبدالله القليصي وسنحان أحمد ناصر وبني مطر يحيى الكحلي وبني بهلول محمد دلهام وبلادالروس مطهر الزوار ونهم حزام النعيمي والحيمة الداخلية عبدالكريم القرعفي وخولان شرهان مشلي إلى إلى ما يمثله الاحتشاد الكبير في إيصال رسالة بصمود اليمنيين وتمسكهم بمنهج الرسول الأعظم وتأكيد الثبات والاستمرار في الدفاع عن الدين والعرض والسيادة الوطنية.

ودعت مجمل الكلمات بحضور وكيل المحافظة أحمد الصماط ورئيس الشعبة المالية بمكتب التربية بالمحافظة خالد عيضه ومدراء إدارات التوجيه محمد الشريف والشؤون القانونية عبدالحميد عطشان والرقابة محمد رشاد في المهرجانات الاحتفالية أبناء المحافظة إلى الاحتشاد الجماهيري الكبير بعد غد الاثنين في أمانة العاصمة لاحياء هذه المناسبة.

تخلل الاحتفالات بحضور مدراء المديريات ومسؤولي المكاتب الإشرافية ومدراء المكاتب التنفيذية والمفتشين المركزيين ومسؤولي الوحدات التربوية بمكاتب التربية والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من التربويين والمواطنين أوبريتات وفقرات انشادية وكشفية واستعراضية ومسرحيات وقصائد شعرية وكلمات عبرت عن المناسبة.