صنعاء ـ التعليمية

شهد القطاع التربوي بمحافظة صنعاء تفاعلا كبيرا وزخما غير مسبوق استعدادا للمشاركة الكبرى التي ستنطلق غدا الاثنين في العاصمة صنعاء احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم

وقد اكتظت الساحات التربوية والمنشآت التعليمية خلال هذه الفترة بحشود في كافة مدارس المحافظة.. رفع فيها المشاركون اللافتات المعبرة عن الفرحة بحلول الذكرى النبوية..  وشكلت الجموع المحتشدة لوحة فنية بديعة عكست حبهم لرسول البشرية.

وأشار وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان خلال الفعاليات والأمسيات التي تقيمها مدارس المحافظة بذكرى المولد النبوي إلى أن هذه المناسبة فرصة كبيرة لتوحيد الأمّة وجمع كلمتها في محاربة أعدائها من اليهود والنصارى، ومن على شاكلتهم.

وفي الفعالية التي أقيمت اليوم بمدرسة الشهيد الصماد بمديرية الحصن نظمها مكتب التربية بالمديرية بمشاركة مدارس عزلة الهجرين  أشاد مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار بتفاعل القطاع التربوي في إقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة وحضورهم المشرف في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وحث عمار على المشاركة الواسعة في الاحتفالية المركزية بالمناسبة يوم غد الاثنين بالعاصمة صنعاء لإيصال رسالة للعالم، بمدى ارتباط وتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم صلوات الله عليه وعلى آله والسير على نهجه. 

وللإعلام التربوي بالمحافظة اعتبر مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالمحسن الشريف، الاحتفاء بالمولد النبوي تجسيداً لقيم الحق والخير والإنفاق والإحسان. 

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالله الكبسي أكد مدير مكتب التربية بالمديرية علي الاشول أن الاحتفال بالمناسبة يكون باتباع النهج القويم للرسول الأعظم وتطبيق تعاليمه وتوجيهاته في الواقع.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمفتش المركزي بتربية المديرية عبدالله أبوعلامة ومسؤول الوحدة التربوية عاصم الكبسي وشخصيات اجتماعية ومحلية وتربوية ومدراء المدارس فقرات انشادية وبرعة شعبية وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

فيما أوضح نواب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال ويحيى القنوص ومحمد معصار وتوفيق طهام ومحمد خميس وعلي العمري ومقبل الجعدبي أن مناسبة المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات التي يجب أن يحتفل بها المسلمون، ويظهروا البهجة والسرور في إحيائها، إغاضةً للأعداء وإعلانا صريحا لحب الرسول وآل بيته الكرام.

واستعرض مدراء مكاتب التربية بمديريات جحانة ناجي عزالدين والحيمة الداخلية عبدالكريم القرعفي ونهم حزام النعيمي والحيمة الخارجية حميد السلامي وأرحب عبدالجليل عواد وصعفان علي القادري دور أهل اليمن في مؤازرة النبي الخاتم ونشر الإسلام في أرجاء المعمورة، ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وتمسكهم بمبادئه وأخلاقه ونهجه.

وأكد مدراء التربية بمديريات بني حشيش صبري القحم وهمدان راجح سعيد وسنحان أحمد ناصر وبني مطر يحيى الكحلي والطيال أحمد نشوان على أهمية أن تكون هذه المناسبة مجالاً رحباً لأخذ القدوة والأسوة من المدرسة المحمّدية القرآنية.. 

ولفت مدراء التربية بمديريات خولان شرهان مشلي ومناخة عبدالله القليصي وبلادالروس مطهر الزوار وبني بهلول محمد دلهام وبني ضبيان علي عامر إلى الاحتفالات الكبيرة التي يتقدمها القطاع التربوي بهذه المناسبة خلال الأعوام الماضية، وفي هذا العام رغم العدوان والحصار.

ويتصدّر مكتب التربية بالمحافظة وفروعه بالمديريات خارطة الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله من خلال الفعاليات التربوية والإذاعات المدرسية والمسابقات الثقافية، والأنشطة الرياضية، التي تمثل إحدى مظاهر استقبال هذه المناسبة، ورمزية تعظيمها، لتجسيد مكانتها في نفوس الأجيال.