صنعاء ـ التعليمية
 
نظمت مكاتب التربية والتعليم بمديريات همدان وأرحب وبني مطر محافظة صنعاء اليوم فعاليات خطابية وفنية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

 ففي الفعالية التي أقيمت بمدارس الرشيد بمديرية همدان بحضور وكيل المحافظة عاطف المصلي أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار بحضور نائبه محمد معصار، أهمية هذه المناسبة في توحيد الأمة،  وتصحيح واقعها بالاقتداء بالنبي الأكرم، والسير على نهجه والتأسي بأخلاقه وصفاته.

ودعا عمار القطاع التربوي بالمحافظة والمديريات للمساهمة الفاعلة في الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى التي ستقام بهذه الذكرى الدينية العظيمة.. مشيرا إلى أن الأعداء عملوا على إضعاف الصلة بين أبناء الأمة والرسول الكريم كي يسهل عليهم تركيع المسلمين والتحكم بهم.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير المديرية منير الكبسي ومدير التربية بالمديرية راجح سعيد ونائبه علي علبان ومسؤول المكتب الإشرافي محمد الشويع قصيدة للشاعر مطهر الحوتي وتقديم اوبريت لطلاب مدارس الرشيد بعنوان "على نهج النبي الخاتم".

كما أقيمت فعالية بمديرية أرحب نظمها المكتب الاشرافي والهيئة العامة للزكاة ومكتب التربية أشار خلالها رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبونشطان إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم يجسد قيم وأخلاق أبناء اليمن ومدى حبهم لنبيهم الأعظم. 

حضر الفعالية وكيلا المحافظة محسن أبوهادي وفضل القصير ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير المديرية نصير الحباري ومسؤول المكتب الإشرافي وليد قنبور ومدير التربية بالمديرية عبدالجليل عواد

وتطرقت كلمات المشاركين في الفعالية التي نظمها مكتب التربية بمديرية بني مطر إلى صفات وشمائل رسول الإنسانية والمبادئ التي جاء بها لإخراج الأمة من الضلالة إلى الهدى.