صنعاء ـ التعليمية

عُقدت بمكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء ورشة تدريبية تعريفية بالبوابة التعليمية الذكية لمدارس التعليم الأهلي بمديريات همدان وأرحب وبني مطر وبني حشيش.. كما استهدفت الورشة في مرحلتها الثانية مدارس التعليم الحكومي بهمدان. 

وفي افتتاح الورشة أكد رئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية بالمحافظة نجيب المطري على أهمية الورشة في تطوير العملية التعليمية بمدارس المحافظة من خلال مواكبة تطورات وتكنولوجيا العصر في كافة مجالات التعليم ومراحله.

واعتبر مثل هذه الأعمال الحديثة والمتطورة في الساحة التعليمية، تحديا لتحالف العدوان الهادف إعاقة العملية التعليمية وتعطيل تطورها وتقدمها، بما يعكس صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

فيما أشار المدرب الفني عصام الغالبي بحضور مدير إدارة الاختبارات محمد المهدي ومسؤول التوثيق الآلي صبري الشطبي إلى دور البوابة التعليمية الذكية في تسهيل عملية مراقبة اداء الطلاب بالمدارس وكذا المعلمين، ولن تقتصر البوابة التعليمية على المدارس الاهلية فقط بل وستشمل كافة المدارس الحكومية بالمديريات.

واستعرض عدد من ممثلي المدارس المستهدفة، خلال الورشة أهمية البوابة التعليمية الذكية وعناصرها وفوائدها ومميزاتها وطريقة التعامل معها من مختلف أطراف المنظومة التعليمية.