صنعاء ـ التعليمية

عقد بصنعاء اليوم لقاء تربوي موسع استعدادا للمشاركة الواسعة بالفعالية المركزية الكبرى للمولد النبوي الشريف.. نظمه مكتب التربية بالمحافظة

وأكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم في اللقاء الذي ضم القطاع التربوي بمديريات طوق صنعاء أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وتنشئة الأجيال على الاقتداء بسيرة النبي صلوات الله عليه وعلى آله وغرس قيمه ومبادئه في نفوسهم.

ولفت عاصم إلى أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة عابرة بل لها دلالاتها وأهميتها وينبغي تعظيمها بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده صلى الله عليه واله وسلم.

فيما أشار وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي إلى دلالات إحياء هذه المناسبة الدينية في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان والمرتزقة.. مشيرا إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لغرس حب وقيم وسيرة الرسول الأعظم في نفوس الطلاب والطالبات وترسيخ النهج المحمدي والسلوك الديني في وجدانهم.

وحث الوكيل النعمي على تضافر جهود القطاع التربوي للمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة وايصال رسالة للعدوان أننا أمة ترفض الخضوع والذل.

واستعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار دلائل أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والمسؤولية الدينية في توعية الأجيال وترسيخ ارتباطهم وثقافتهم بسيرة النبي وهديه.

وأكد عمار أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد صلوات الله عليه وآله للتذكير بسيرته العطرة ورسالته السماوية وتجسيد مكانته في النفوس وعظمة يوم مولده لاستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.. لافتاً أهمية حشد الجهود لإحياء ذكرى المناسبة بما يليق بمقام خاتم الأنبياء.

وأشار عمار إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار التهيئة للفعالية الكبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف والابتهاج بالرسول الأعظم وبفضل الله ورحمته ونعمته على العالمين المتمثلة في رسوله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

تخلل اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة دحان والحباري وجمعان وداوود وعضو الهيئة الإدارية السهيلي ومدير مكتب التربية بمحافظة تعز عبدالخالق الصراري ونواب مدير مكتب التربية القنوص وطهام وخميس ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات والأقسام بالمحافظة والمديريات أوبريت إنشادي وقصيدة شعرية وفقرات فنية ومسرحية لطلاب مدارس إقرأ وجواهر العلم بمديريتي بني مطر وبني حشيش عبرت عن المناسبة.