صنعاء ـ التعليمية
 

عُقدت اليوم ورشة تدريبية تعريفية بالبوابة التعليمية الذكية لمدارس التعليم الحكومي والأهلي بمديرية سنحان، نظمها مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء.

وفي افتتاح الورشة أكد رئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية بالمحافظة نجيب المطري الحرص على مواكبة تطورات وتكنولوجيا العصر في كافة مجالات التعليم ومراحله.

وحث على أهمية أن يسهم مشروع البوابة في تعزيز البناء الثقافي والتعليمي وتسهيل التواصل بين الجهات المعنية وتحقيق أثر ملموس في تقديم المعلومات عن خدمات التعليم.

فيما اعتبر مسؤول البوابة التعليمية الذكية بالمحافظة محمد المهدي مدير إدارة الاختبارات مثل هذه الأعمال الحديثة والمتطورة في الساحة التعليمية، تحديا لتحالف العدوان الهادف إعاقة العملية التعليمية وتعطيل تطورها وتقدمها، بما يعكس صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

من جانبه أشار مدير التربية بالمديرية فهد مرشد إلى أهمية دور البوابة التعليمية الذكية في التسهيل على جميع أطراف المنظومة التعليمية لمتابعة الطالب بما يسهم في تطوير مخرجات العملية التعليمية.

وخلال الورشة استعرض المدرب الفني عصام الغالبي نبذة عن البوابة الذكية والخدمات التي تقدمها في تسهيل التواصل بين أطراف العملية التعليمية "مكتب التربية بالمحافظة وفروعه بالمديريات والمدارس ".

حضر الورشة رئيس قسم التوثيق الآلي بإدارة الاختبارات بتربية المحافظة صبري الشطبي والمختص في البوابة سمير الخلقي ومسؤول الوحدة التربوية بالمديرية محمد صلاح الدين وعدد من رؤساء الأقسام المختصة.