الإعلام التربوي والقناة التعليمية ـ صنعاء

اختتمت بمديريات محافظة صنعاء ورش عمل تدريبية للمعلمين والمعلمات حول طرق التدريس والتدريب.. نظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتنسيق مع إدارتي التوجيه والتدريب. 

هدفت الورش لإكساب المعلمين والمعلمات مهارات ومعارف جديدة لتمنية القدرات في العملية التعليمية ضمن المرحلة الثالثة وتعزيز القدرات لمواكبة المناهج المتقدمة ووسائل التعليم الحديثة وتقييم مستوى سير العملية التعليمية.

وفي اختتام الورش أشار نواب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال ومحمد خميس وعلي العمري إلى أهمية الورش التدريبية لبناء قدرات الكادر التربوي وفق أسس ومهارات علمية حديثة..منوهين بجهود مكتب التربية بالمحافظة وفروعه بالمديريات في تنفيذ ورش عمله كافة.

وأوضح النواب أن ورش البرنامج تأتي في إطار الحرص على الارتقاء بقدرات التربويين وتحقيق الكفاءة والجودة في العملية التعليمية.. مشيرين إلى المسؤولية الملقاة على عاتق التربويين ودورهم في التوعية بمخططات العدوان والحفاظ على الهوية الإيمانية وعوامل تعزيز الصمود وبناء قدرات الأجيال والشباب دينيا وعلميا وثقافيا.

فيما حث مدير إدارة التوجيه بمكتب التربية بالمحافظة محمد الشريف ونائباه عبدالغني محفل وعبده الحدي المعلمين والمعلمات على الاضطلاع بالمسؤولية في تنفيذ المهام الموكلة إليهم، بما يكفل تلافي جوانب القصور وتحسين مخرجات التعليم.

ولفت مدراء التربية بالمديريات إلى أن الظروف التي تمر بها البلاد تستدعي تعزيز دور المعلم والرسالة التربوية للنهوض بالعملية التعليمية.

إلى ذلك أكد المشاركون في الورش مدى الاستفادة منها من خلال تزويدهم بالأساليب الحديثة في طرق التدريس والتخطيط وإكسابهم معارف أساسية في تنمية مهارات وقدرات الطلاب والطالبات.