الإعلام التربوي والقناة التعليمية ـ صنعاء

دشنت بمدارس مديرية همدان محافظة صنعاء اليوم انتخابات المجالس الطلابية للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١م.. وخلال التدشين بمدرسة أضواء اليمن أكد مدير المديرية منير الكبسي اهتمام قيادة وزارة التربية والتعليم والقطاع التربوي بالمحافظة والمديرية بهذه العملية في إطار تعزيز العمل المشترك بين أوساط الطلاب.

وأشار الكبسي بحضور نائب مدير الأنشطة بمكتب التربية بالمحافظة أحمد الحسام وإدارة ورؤساء أقسام مكتب التربية بالمديرية أن استمرار العملية التعليمية وتنفيذ الأنشطة المدرسية، يعكس صمود الكادر التربوي والتعليمي، في مواجهة تحديات العدوان.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار خلال اطلاعه اليوم على سير العملية التعليمية بعدد من مدارس المديرية أهمية الاستمرار في تنمية قدرات الكادر التعليمي علمياً وثقافيا وتفعيل الأداء الرقابي والتوعية بمخاطر العدوان وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية بين الطلاب للتحصين من الحرب الناعمة.

إلى ذلك أقيمت بمدارس الوحدة العربية والإمام علي و30نوفمبر والحكمة فعاليات ثقافية وخطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

واستعرضت كلمات وفقرات الفعاليات التي حضرها عدد من رؤساء الأقسام بتربية المديرية جوانب من سيرة ونهج الإمام زيد بن علي التي جسد فيها معاني الجهاد والتضحية والتحرك في سبيل الله ومقارعة الطغاة ونصرة الحق.. وأشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لاستلهام الدروس من حياته الجهادية وشجاعته في رفض الذل والخضوع.

وعقب الفعاليات التي تخللتها فقرات انشادية وقصائد شعرية وأنشطة متنوعة قدمها طلاب وطالبات مدارس المديرية أقيمت وقفات أكدت المضي على نهج الإمام زيد عليه السلام.