الإعلام التربوي والقناة التعليمية ـ صنعاء

أحيا القطاع التربوي بمديرية الحصن محافظة صنعاء ذكرى استشهاد الإمام زيد (عليه السلام) بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار "بصيرة وجهاد".

وفي الفعالية أشار مدير مكتب التربية بالمديرية علي الأشول إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الطغاة والظالمين وقوى الاستكبار العالمي.. مشيرا إلى أن الإمام زيد لم يكن رمزاً لطائفة أو فئة معينة، وإنما كان رمزاً للثائرين والأحرار.

وتطرق الاشول إلى أن ثورة الإمام زيد، جاءت امتداد لثورة الإمام الحسين في إصلاح مسار الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتخليد الاتجاه الثوري الصادع بالحق والمنادي بمواجهة المستكبرين وزعزعة عروش الطغاة.

تخلل الفعالية بحضور مديري الأوقاف خليل أبوعلامة والواجبات محمد الجمالي ومدير مكتب مدير المديرية يحيى السراجي ومسؤول الوحدة التربوية عاصم الكبسي  وقيادات تربوية وإشرافية ومحلية قصائد شعرية وفقرات متنوعة عبرت عن المناسبة. 

إلـــــــــى ذلك نُظمت بمدارس بلادالروس وجحانة وأرحب ونهم والحيمتين وصعفان محافظة صنعاء وقفات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار "على درب الإمام زيد..بصيرة وجهاد".

وأكد المشاركون في الوقفات المضي على نهج الإمام زيد وشجاعته وجهاده في مواجهة قوى العدوان ومشاريعها التدميرية والاستعمارية مهما كانت التضحيات