الإعلام التربوي والقناة التعليمية_ صنعاء  
      
نظم معهد الشوكاني لتدريب المعلمين بصنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة.. وفي الفعالية أكد وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب أهمية شعار الصرخة في تجسيد البراءة والعزة والإباء والتحرير من الهيمنة الأمريكية الصهيونية.. ولفت غلاب إلى أن الصرخة تمثل حرباً نفسية ضد أعداء الأمة وإحباط لمخططات أمريكا في اليمن، وبوابة النصر على قوى الاستكبار ومنطلقاً لتحرير فلسطين.

فيما استعرض وكيل محافظة صنعاء لقطاع التعليم طالب دحان مراحل تحرك الشهيـد القائد حسين بدرالدين الحوثي بالصرخة واتخاذها سلاح وموقف من أعداء الله امريكا واسرائيل والسعي لتصحيح مسار الأمة.. وذكر ان الشهيد القائد بتحركه ورفعه شعار الصرخة في 2002م أعاد الأمة الى مسارها الصحيح والوقوف ضد مشروع قوى الغطرسة والاستكبار العالمي.

وفي الفعالية بحضور قيادات أكاديمية وتربوية وإشرافية.. أكد عميد معهد الشوكاني يحيى الزيدي أهمية التمسك بالشعار قولاً وعملاً وتفعيل مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.. مشيرة إلى دور الشعار في تعزيز الثقة بالله وكسر حاجز الصمت، والذل والخنوع والخروج عن الوصاية.

إلى ذلك سير معهد الشوكاني اليوم قافلة غذائية للمرابطين في الجبهات.. وخلال تسيير القافلة أشاد الوكيل المساعد لقطاع التدريب بوزارة التربية أحمد عباس بجهود وإسهامات قيادة ومنتسبي معهد الشوكاني و كل من شارك في تجهيز هذه القافلة لدعم المرابطين في ميادين العزة والكرامة.

من جانبه نوه عميد المعهد يحيى الزيدي بتفاعل الجميع وإسهامهم الفاعل لدعم المرابطين في الجبهات ، مثمنا تضحيات وبطولات الجيش واللجان الشعبية الذين يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الله دفاعا عن الدين والأرض والعرض.