الإعلام التربوي والقناة التعليمية_ صنعاء  
         
اطلع وكيل محافظة صنعاء لقطاع التعليم مسؤول الوحدة التربوية طالب دحان ومعه مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار على أنشطة المدارس الصيفية بالقطاع الغربي

واستمعا من مسؤول القطاع الغربي للمدارس الصيفية مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي إلى شرح حول مستوى الإقبال في عدد من المدارس ونوعية المناهج والأنشطة المنفذة والبرامج الترفيهية التي يتلقاها الطلاب بالمدارس.

وأكد وكيل المحافظة طالب دحان على أهمية المدارس الصيفية في تنمية قدرات النشء وتعزيز مهاراتهم في مختلف المجالات وتحصينهم من الأفكار المضللة والثقافات المغلوطة.. لافتاً إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع تجاه الطلاب والطالبات في تنشئتهم تنشئة سليمة وصالحة.

وأشاد رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة هادي عمار بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية بمديرية بني مطر يحيى الكحلي بتفاعل الطلاب مع البرامج الثقافية والتعليمية وأنشطة المدارس الصيفية.. 

وأكد عمار خلال اطلاعه على الأنشطة الصيفية بمديرية الحيمة الخارجية بحضور مدير المديرية خالد العرشي ورئيس اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية حميد السلامي اهتمام قيادة المحافظة بتوفير الممكن والمتاح للمدارس الصيفية لما لها من دور في تحصين الأجيال من الثقافات المغلوطة واستغلال إجازة العطلة في التحصيل العلمي.

إلى ذلك أشاد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة نائب رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية يحيى القنوص خلال اطلاعه على سير أنشطة المخيم الصيفي للقطاع الشمالي بالجهود المبذولة في إدارة المدارس الصيفية الهادفة اكساب النشء والطلاب معارف ومهارات لبناء شخصياتهم وتنمية قدراتهم المهارية والمعرفية.. 

وحث القنوص بحضور المسؤول التربوي علي الحميدي على مضاعفة الجهود في تعزيز دور المخيم الصيفي لما يحتله من مكانة علمية وثقافية.