الإعلام التربوي والقناة التعليمية_ صنعاء  
         
نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للصر.خة في وجه المستكبرين تحت عنوان"الشعار سلاح وموقف"

وفي الفعالية أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هـــادي عمــــار أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين لترسيخ  المشروع القر.آني في نفوس النشء والشباب وتجسيده في الواقع العملي.. مؤكدا أهمية إحياء الذكرى السنوية لتعزيز مفهوم الولاء لله ولرسوله والمؤمنين.

وأشار إلى منطلقات ودلالات ومعاني الشعار وأثره على أعداء الأمة .. مشيرا إلى أن الشعار انطلق من واقع الشعور بالمسؤولية والمعاناة ومنطلق البراءة من أعداء الله.

واستعرض عمار بحضور نائبيه يحيى القنوص وتوفيق طهام المفاهيم الإيمانية والقيم الإنسانية للشهيد القا.ئد التي شكلت انطلاقة لمشروع المسير.ة القر.آنية للنهوض بواقع الأمة وتحريرها من الهيمنة والوصاية الأمريكية.

ولفت إلى أن الشهيد القا.ئد حسيـن بدرالدين الحوثي استطاع من خلال المشروع القرآني والإيماني الذي أسسه وشعار الصرخة.. تحطيم جدار الصمت وكسر حاجز الخوف في زمن كانت الأمة تعيش في خنوع لقوى الهيمنة والاستكبار.

وتطرق عمار إلى أن الشهيـد القائد أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح بوقوفه في وجه قوى الاستكبار واستنهاض الأمة بالمشروع القرآني.. مبيناً أن الصرخة عرّفت الأمة بأعدائها وشخّصهتم، ما يتطلب فهم معاني الشعار وتجسيده في الواقع العملي كمشروع في مختلف الجوانب.. موضحا التطابق الواضح بين الصر.خة والمنهج القر.آني في كيفية التعامل مع الأعداء.

كما أشار عمار بحضور رؤساء الشعب ومدراء الإدارات والأقسام والمختصون إلى دور القطاع التربوي في مساندة جهود القائمين على المدارس الصيفية بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها لاستغلال طاقات الشباب وتنشئتهم تنشئة إيمانية انطلاقا من ثقافة القرآن الكريم.. لافتاً إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية تجاه الطلاب لتحصينهم من الثقافات الهدامة التي يسعى الى نشرها العدو من خلال حربة الناعمة.