صنعاء - سبأ :

أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء أمسيات رمضانية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه.

 حيث أكدت أمسية عقدت بمديرية خولان بحضور مدير المديرية عبدالله الشريف ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص وعدد من المشائخ والشعراء والمثقفين، على أهمية الاقتداء بشجاعة الإمام في مواجهة الأعداء ومحاولاتهم طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.

وشدد المشاركون على استلهام الدروس والعبر من المواقف العظيمة للإمام علي في مواجهة الطغاة والمستكبرين، والاستمرار في التحشيد والنفير لرفد الجبهات من اجل  هزيمة قوى العدوان .

 كما استعرضت أمسية في مديرية بني مطر بحضور مدير التوعية والتأهيل بمكتب الزكاة بالمحافظة ابراهيم حميد الدين وعميد معهد الشوكاني يحيى الزيدي ومدير مكتب التربية يحيى الكحلي، جوانب من شخصية الإمام علي وأهمية استلهام الدروس من شجاعته.

وأكدت كلمات المشاركين على رفد الجبهات واستغلال شهر رمضان للتقرب لله عز وجل بالطاعات.

إلى ذلك أكدت أمسية بمديرية نهم بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس ومدير التربية حزام النعيمي وشخصيات اجتماعية وتربوبين ، على أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام واستحضار الدروس من سيرته وكفاحه لنصره الإسلام، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وفي مديرية الحيمة الداخلية أقيمت أمسيات شملت مختلف العزل بحضور مدير المديرية محمد البشيري وعدد من الخطباء والمثقفين ووجهاء ومشائخ المديريات.

تناولت الأمسيات مكانة الإمام علي كرم الله وجهه ودوره في مواجهة قوى الشرك والمعارك التي خاضها لنصرة الإسلام.

وأكدت قيادة المديرية على أهمية اغتنام ما تبقى من رمضان في مضاعفة الطاعات وإخراج الزكاة تطهيرا للأموال والأنفس.

كما أقيمت أمسيات في مديريات همدان وبني حشيش وسنحان وبلاد الروس والطيال والحصن وجحانة ومناخة وصعفان والحيمة الخارجية، تناولت نماذج من سيرة وحياة  الأمام علي ومناقبه وشجاعته.