الإعلام التربوي والقناة التعليمية بصنعاء
        
تأهلت مدرسة أم المؤمنين خديجة بسنحان محافظة صنعاء إلى نصف نهائي مسابقة ”فرسان المدارس“ التي تنظمها الإدارة العامة للإعلام التربوي والقناة التعليمية والإدارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم.

يهدف البرنامج المسابقاتي الرمضاني "فرسان المدارس“ الذي تبثه القناة التعليمية خلال شهر رمضان إلى تقييم مستوى الأداء التعليمي بالمدارس وتعزيز مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات وتنمية مهاراتهم العلمية والإبداعية وخلق روح التنافس فيما بين مدارس المشاركة.

وجاء تأهل مدرسة أم المؤمنين خديجة بعد فوزها على مدرسة اخوان ثابت بالأمانة .. كما فازت مدرستا الفاتح بهمدان وأم المؤمنين خديجة بسنحان على مدرستي الأمجاد وأم سلمة بالأمانة ضمن تصفيات المرحلة الأولى.. فيما تعادلت مدرسة سعيد بن قيس بأرحب ورواد اليمن في المرحلة الأولى من مسابقة فرسان المدارس.

وثمن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء هادي عمار المستوى التعليمي التي ظهرت فيه مدرسة أم المؤمنين خديجة لمسابقة فرسان المدارس.. متمنيا لها مواصلة التألق وإحراز المراكز المتقدمة.. وحث عمار بقية المدارس المشاركة في المسابقة على بذل المزيد من الجهود لإبراز المستوى التعليمي بالمحافظة.

وأوضح عمار أن مسابقة "فرسان المدارس“ تعكس ثبات وصمود التربويين والطلاب والطالبات في وجه العدوان ويحافظ على الإبداع ويسلط الضوء على المستوى التعليمي كملتقى للمبدعين والمتميزين.. واعتبر البرنامج منصة لإطلاق المواهب الإبداعية ونقطة لانطلاق المتميزين علمياً نحو النجومية.

حضر المسابقة مدير عام إدارة الأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم عبد الحفيظ أبوطالب ومدير إدارة الأنشطة بتربية الأمانة خالد العقبي ونائب مدير إدارة الأنشطة بتربية المحافظة أحمد الحسام ورئيس قسم الموهوبين والمبدعين بمكتب التربية بالمحافظة شهرزاد السراجي.