ناقش اجتماع تربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم دور الرقابة والتفتيش في تطوير العملية التعليمية بحضور نائب مدير مكتب التربية يحيى القنوص.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير الرقابة والتفتيش عبدالمحسن الشريف ورؤساء أقسام الرقابة بالمديريات والمفتشين المركزيين الخطة العملية للزيارات الميدانية وآلية تفعيل الدور الرقابي للإدارة المدرسية والمجتمع ومواكبة سير العملية التعليمية وفق التقويم المدرسي الصادر عن وزارة التربية والتعليم وآلية تفعيل العمل الرقابي الالكتروني في الأرشفة وجمع البيانات.

وفي الاجتماع بحضور رئيس شعبة التعليم يحيى المنتصر حث نائب مدير مكتب التربية يحيى القنوص على ضرورة تكاتف جهود قطاعي الرقابة والتوجيه للارتقاء بمستوى الأداء وتحسين مخرجات التعليم .. لافتا إلى أهمية اضطلاع موظفي الرقابة بالمحافظة والمديريات بمسؤولياتهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.. مشيدا بالدور الرقابي للعمل الميداني وجهودهم الملموسة خلال العام الماضي.. مؤكدا على العمل بوتيرة عالية أثناء النزول الميداني والرفع بالتقارير الميدانية من واقع الفصول الدراسية وإدارات المدارس لتصحيح الاختلالات.

فيما أشار مدير الرقابة والتفتيش عبدالمحسن الشريف إلى أهمية الرقابة في تحسين الأداء التربوي بما يسهم في تجويد مخرجات التعليم.. مؤكدا أهمية النزول الميداني لفريق الرقابة الی جميع المدارس لتقييم العملية التعليمية والرفع بالتقارير الميدانية الخاصة بسير العمل وما تم ملاحظته من خلال تفعيل النزول الميداني بما يكفل إنجاز الأعمال في الوقت المحدد ومعرفة جوانب القصور ومعالجتها بما يسهم في الإرتقاء بمستوی الأداء وإنجاح العام الدراسي.. مشيدا بجهود رؤساء الأقسام والمفتشين المركزين في الأعمال الموكلة إليهم خلال العام الماضي.

#الإعلام_التربوي_والقناة_التعليمية_بصنعاء