نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم ورشة عمل تعريفية في إطار حوسبة الاختبارات العامة بحضور نائبي مدير مكتب التربية والتعليم أمين الجلال ومحمد معصار.

وفي الورشة التي ضمت مديري مكاتب التربية ورؤساء أقسام الاختبارات والتوجيه بالمديريات.. أكد النائب الجلال الحرص على حوسبة اختبارات الشهادة العامة للإرتقاء بالعملية التعليمية برمتها.. مشيراً إلى دور الحوسبة في الحد من ظاهرة الغش وتخفيف الجهد والتكلفة في تصحيح الإجابات "إلكترونيا".

وفي الورشة حث مديرا الاختبارات محمد المهدي والتوجيه محمد الشريف المشاركين على التفاعل الإيجابي مع مفردات الورشة بما يمكنهم من اكتساب المعارف و المهارات الخاصة بعملية الحوسبة والقدرة على التعامل مع ورقتي الأسئلة والإجابة المحوسبة وتدريب المختصين بمكاتب التربية بالمديريات على هذه العملية.

من جانبه أوضح المدرب مجيب الرحمن الأحلسي إلى أن الورشة التي نظمها مكتب التربية تهدف إلى تعريف 55 مشاركاً على أنواع الاختبارات الموضوعية المتوافقة مع أنظمة التصحيح الإلكتروني ومميزاته.. مشيراً إلى أهمية إدراك المتدربين لكيفية التعامل مع ورقتي الأسئلة والإجابة المحوسبة ودورهم في إنجاح الاختبارات المحوسبة.

#الإعلام_التربوي_والقناة_التعليمية_بصنعاء