حذر الوكيل المساعد لقطاع التعليم بوزارة التربية الاستاذ خالد ابراهيم يحيى المدارس الاهلية بكافة المحافظات من اي تجاوز للائحة المنظمة لعمل التعليم الاهلي والتعاميم الصادرة عن وزارة التربية.
موضحا بحسب تكليف قيادة الوزارة للجنة الوزارية تم النزول ميدانيا من قبل الوكيل المساعد لقطاع التعليم ومدير عام التعليم الاهلي والخاص الاستاذ علي بن علي الدولة ونائبه الاستاذ صالح القدمي لعدد من المدارس الأهلية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وتم التأكد من ان بعض المدارس الاهلية ترتكب مخالفات وتجاوزات للائحة المنظمة لعمل التعليم الاهلي وتوجيهات الوزارة كذا تجهالها للتعاميم الصادرة بذلك.
واكد وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم المساعد رئيس اللجنة الوزارية الخاصة بالتعليم الاهلي بان اللجنة أحالت المدارس التالية للجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها كما تم تعليق العمل بتصاريح مزاولة العمل ""ترخيص"" العمل لتلك المدارس وهي مدرستي الرائد والاقصى بمديرية شعوب ومدرسة المحيط بمديرية معين بالأمانة ومدرستي طلائع المجد والرويال"Royal" بمديريتي سنحان بمحافظة صنعاء.
موضحا هناك مخالفات وتجاوزت ارتكبتها تلك المدارس تتمثل في اتباعها نظام تعليمي يخالف النظام الحكومي من خلال استخدامها كتب تعليمية مصورة وغير رسمية وغير مرخص العمل بها،بالإضافة لإرتكاب البعض مخالفات تتمثل في اتباعها نظام التعليم المختلط والذي وجهت الوزارة بمنع العمل به من الصف الرابع حتى نهاية المرحلة الثانوية،وهو ما يعد مخالف للنظام وتوجيهات الوزارة.
مضيفا يجب الالتزام بالمنهج المدرسي الرسمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم وعدم التعامل نهائيا باي شكل من الاشكال بالكتب المصورة والغير رسمية .
واوضح إبراهيم بأن قيادة الوزارة فتحت التسهيلات للاستثمار بقطاع التعليم مع استشعار المسؤلية والوطنية والمهنية بما يعود بالنفع على العملية التعليمية وابناءنا الطلبة ومساندة التعليم العام في الظروف الراهنة والتي فرضها العدوان الغاشم وباسلوب ممنهج على قطاع التعليم .
.لافتا بأن كل من سيثبت مخالفته سيتم سحب ترخيص مزاولة العمل او تعليقه وكذا احالته للجهات المختصة واتخاذ الاجراءات العقابية الرادعة .
واهاب وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم بقيادات مكاتب التربية بامانة العاصمة والمحافظات ومدراء التربية بالمديريات بتكثيف الرقابه على مدارس التعليم الاهلي .
داعيا الجميع استشعار المسؤلية الوطنية والمهنية والاخلاقية والعمل بكل مسؤلية ووطنية لما فيه الصالح العام وتحديدا في مثل هذه الظروف التي يعيشها الوطن جراء العدوان البربري الغاشم .
وكانت وزارة التربية والتعليم قد اصدرت تعاميم وزارية متتابعة بالاضافة الى اصدارها بيان بتاريخ ٢٠١٩/٩/٣٠ م تحذر المدارس الاهلية من تجاوزها للنظام ومخالفتها للائحة وتوجيهات الوزارة.
