وجه الأستاذ/ محمد عبدالله الفضلي مدير مكتب التربيه امانة ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﻪ صنعاء الدعوه لحملة وطنيه لإستعادة وجمع وتوفير الكتاب المدرسي "نص الدعوة"
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوه في قيادة السلطه المحليه على مستوى أمانة العاصمه والمديرات
أعضاء المجالس المحليه،،، لأخوه والأخوات التربويين والتربويات
الأباء والأمهات
اعزائي الطلاب والطالبات
كل منظمات المجتمع اليمني وشخصياته الوطنيه،،،المنطمات الداعمه
مشائخ وعقال الحارات
خطباء الجوامع
علمائنا الأجلاء
كل يمني ويمنيه غيور على وطنه ومستقبل ابنائه،
كل وسائل الأعلام والتواصل الأجتماعي المقرؤه والمسموعه والمرئيه
جميعا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،وبعد،،
بسبب العدوان الظالم والحصار الجائر على وطنا الجبيب،نواجه في وزارة التربيه والتعليم بشكل عام ومكتب التربيه بأمانة العاصمه صنعاءبشكل خاص،صعوبات وتحديات حقيقيه أمام بداء العام الدراسي الجديد 2015-2016م منها على سبيل المثال لا الحصرمايلي:-
1-عدم توفر الكتاب المدرسي وعدم قدرة الوزاره على طباعته،بسبب الحصار وعدم أمكانية الحصول غلى ورق الطباعه .
2-العدد الكبير من المدارس المتضرره من القصف.
3- وجود النازحين في بعض مدارس الامانه وضرورة وجود أماكن بديله لهم.
4- وجود عدد كبير من المدارس بجانب مواقع مستهرفه بصوره مستمره وضرورة البحث عن اماكن بديله أمنه،وقد قررت وزارة التربيه لهذه الأسباب وغيرها تأجيل بداء العام الدراسي كموعد نهائي حتى 2015/10/30م
بحيت يتم خلال الفتره المتبقيه لبداء العمل المخلص والصادق وبمشارتكم جميعا لتجاوز تلك التحديات والصعوبات وبداء العام الدراسي في الموعد المحدد ومكتب التربيه بأمانة العاصمه صنعاء وفروعه بالمديرات،يناشدكم جميعاالمشاركه الفاعله في التغلب على تلك الصعوبات والأنتصار للوطن وابنائه وفي مقدمتها التغلب على مشكلة عجزالكتاب المدرسي في أمانة العاصمه صنعاء ،ونرى ان يتم تبني حمله وطنيه شامله على مستوى كل مديريه ومدرسه وحاره لأستعادة وتجميع الكتب المدرسيه الموجوده عند الطلاب او المرميه بالبيوت من أعوام سابقه اوفائضه بمدارس أهليه او عامه وتوزيعها للمدارس والطلاب المحتاجين بداية هذا العام وذلك من خلال إتباع الخطوات التاليه:-
حملة جمع الكتاب المدرسي من الأهالي للمدارس
1- الترتيب والأعداد الجيد لعقد أجتماع في كل مدرسة بمجلس الاباء ومجلس الامهات،،، والعقال والشخصيات الاجتماعيه وخطباء الجوامع والتربيويين والتربويات بالحي من اجل عمل حمله جمع وأستعادة الكتاب المدرسي التي لدی الطلاب وأهلهم في منازلهم.
2-التواصل مع خطباء الجوامع وعقال الحارات والشخصيات الأجتماعيه والتربويه في الاحياء وطلب مشاركتهم في حث الأهالي علی جمع الكتب وتسليمها للمدارس كونها تعتبر عمل وطني لكسر الحصار الجائر وصدقه جارية.
3-تشكيل فريق عمل من المدرسه لمتابعه جمع الكتب ونقلها للمدرسه من الاحياء المجاوره وفريق اخر لفرز الكتب. والترتيب لتوزيعها على طلاب المدرسه وتغطية العجز
4-التعاون معا اعضاء المجلس المحلي وعقال الحارات لحث الناس لأخراج مالديهم من كتب.
5-علی كل مدرسه ان تفرز مالديها من كتب وتحدد الزيادة والعجز لعمل تبادل مابين المدارس في اطار الحي ومن ثم علی مستوی المنطقه. والامانه
6-تجهيز سيارتين باذاعتين مدرسيتين للخروج بالاحياء ومنادات ودعوة الناس لأخراج مالديهم من كتب من اجل مواصله عمليه التعليم ،،،
7-عدم تسليم اي كتب جديده لأي طالب الا بتسليمه الكتب القديمه.
8-القيام بحملات توعيه وطنيه شامله باهمية أستعادة الكتاب المدرسي وتجميعه والمحافظه عليه عبر وسائل الأعلام المختلفه،علما اننا لم نطرح فكرة هذه الحمله الا بعد نجاح حملة مشابهه لتجميع الكتب المدرسيه المرميه بالبيوت في احدى حارات مديرية معين حيث تم جمع الاف الكتب في أيام قليله وتسليمها للمدارس بالحي
نحن على ثقه مطلقه من تعاونكم وحماسكم وتشابك الأيدي والجهود من أجل الأنتصار للوطن وابنائه،ومثل هذا العمل الوطني رغم بساطته أولى خطوات النصر على العدو وأفشال حصاره الحاقد،فبادروا جميعا للمشاركه في توفير الكتاب المدرسي والعمل معا من أجل بداء ونجاح العام الدراسي الجديد.
والله ولي التوفيق
ا/ محمد عبدالله الفضلي
مدير مكتب التربيه امانة ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﻪ صنعاء
